بداية يشار إلى الأسماء التالية بما يلي
remo=ريمو
remo.ma=ريمو.ما
Quivana service= كويفانا سيرفيس
تقديم
أبرمت هذه الشروط بصفة حصرية ما بين شركة « كويفانا سيرفيس »، ذات رأسمال 10.000,00 درهم، المسجلة بالسجل التجاري، بمدينة الرباط تحت عدد…. ورقم تعريفها الضريبي ……. مقرها الاجتماعي الكائن ب : العمارة 48 شقة رقم 1 شارع فال ولد عمير أكدال الرباط
،“Remo.ma” تعتبر شركة » كويفانا سيرفيس « ’ المالكة لموقع
بائعا رئيسيا و يشار لكل شخص مشتري من الموقع ريمو.ما ب « الزبون «شخص مادي (سنه يفوق سن الرشد القانوني وقادر على فهم وشراء بضائع عبر الانترنت) أو شخص معنوي « ، و المشار إليهما معا ب الأطراف
يصرح الزبون أنه راشد أو حاصل على موافقة أبوية ويتوفر على الأهلية القانونية للتعاقد، تمكنه من أمر طلبية عبر الموقع الالكتروني. يضمن الموقع التسليم للزبناء القاطنين بالمغرب
.تتفق الأطراف على أن علاقتهما الخاضعة بصفة حصرية للشروط العامة للبيع التالية.
.قد تكون هذه الشروط قابلة لتغيرات
.في تلك الحالة، تكون الشروط التي تطبق هي الشروط المنشورة بالموقع وقت أمر الطلبية عبر الموقع
للزبون الحق في طبع هذه الشروط العامة للبيع وكذا تحميلها
هذه الشروط العامة للبيع تنظم كافة المعاملات المدرجة في موقع ريمو.ما كل طلبية التي أجريت عبر الموقع الحالي، تفترض قبول نهائي وقاطع لهاته الشروط من طرف الزبون
:قنوات التواصل مع الشركة هي
رقم الهاتف 00212530125861 –
contact @remo.ma البريد الالكتروني –
:المادة 1 – الموضوع
إن الشروط التالية تُكوِّن عقدا يحدد حقوق والتزامات الطرفين في كل ما يتعلق بأي شراء على الموقع الالكتروني للبائع
:المادة 2-توفر المنتج
تبقى عروضنا من المنتوجات والأسعار، صالحة طالما تكون منشورة على الموقع، باستثناء المعاملات الخاصة، التي تكون مدة صلاحيتها محددة عبر الموقع
.يمكن للزبون الاطلاع على توفر المنتوجات المباعة على صفحة المعلومات الخاصة بكل منتوج
و في حالة لم يكن أحد المنتجات المطلوبة متاحًا، بعد أمر الطلبية، بسبب صعوبة في النقل أو نقصان في السلع المخزونة، يحتفظ ريفال.ما، بالحق في إلغاء طلبية المنتوج الغير المتوفر، فسيتم إخطار العميل عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف لإبلاغه إما بالتغيير في وقت التسليم، أو بإلغاء الطلب وبالتالي استرداده في حالة اذا كان الزبون قام بأداء مقدمًا او أداء ثمن الطلبية قبل التسليم، داخل اجل لا يتعدى 15 يوما من تاريخ أداء ثمن المنتجات الغير المتوفرة من طرف الزبون
في حالة ما إذا تضمنت الطلبية العديد من المنتوجات، و إذا كان منتوج منهم غير متوفر، فان ريمو.ما يعلم الزبون عبر البريد الالكتروني أو الهاتف، بتعذر إرسال المنتوج الغير المتوفر، و تشرع في تسديد ثمنه. سوف ترسل باقي الطلبية للزبون خلال الآجال المنصوص عليها على الموقع
وفي تلك الحالة، يمكن للزبون إلغاء كافة الطلبية، وذلك بشرط الإشعار المسبق لخدمة الزبناء ريفال.ما عبر الهاتف أو البريد الالكتروني، وفق الشروط المنصوص عليها
:المادة 3 -مواصفات ومطابقات المبيعات
,أن الصور والفيديوهات للبضائع الموجودة بالموقع مأخوذة بأكبر دقة
إن البضائع المقترحة للبيع على الموقع الإلكتروني موصوفة في بطاقة خاصة تحددها بأكثر دقة ممكنة وتبين احجامها والوانها الاساسية ومواد المصنوعة منها وجميع المعطيات يرغب الزبون في معرفتها عن المنتج ومصحوبة بالوثائق الضرورية التي تبين أصلها ومدة ضمانها وكيفية استعمالها
إن البائع لا يضمن التشابه الكامل للبضائع المشترات مع تصورها من طرف الزبون
:المادة 4 – الموافقة
إن الموافقة على هاته الشروط تتم بالضغط على زر المصادقة على طلب الشراء، وفي هاته الحالة يكون المستهلك قد صادق على الشروط العامة للبيع ووافق عليها بدون أي تحفظ. ولا يمكن تلبية أي طلب شراء إلا بعد وضع علامة في المربع الخاص بالموافقة على هاته الشروط
:المادة 5 – المبيعات
إن كل البضائع الموجودة بالموقع الإلكتروني للبائع هي جديدة وأصلية ومشترات من طرف تجار أو شركات تجارية مرخص لهم بالتجارة وفقاً للقوانين الجاري بها العمل
:المادة 6 – وسائل الأداء
(الدفع نقدًا عند الاستلام (عند الاستلام –
باتفاق بين الطرفين يتم دفع مقدمًا بالنسبة للمنتجات الكبيرة الحجم او التي تفوق قيمتها 1000 درهم وذلك من خلال ايداع المبلغ في حساب الشركة او التحويل المصرفي
:المادة 7 -الطلبية
: التسجيل
إن نظام التسجيل الأوتوماتيكي يُشكل حجة على طبيعة طلب الشراء وعلى محتواه وعلى تاريخ الطلب، وبعد تسجيل الطلب يُرسل البائع للزبون قبول طلب الشراء عن طريق البريد الإلكتروني المعطى من طرفه ولا يتم البيع إلا بعد إعطاء هذه الموافقة
ويحتفظ البائع بحق إلغاء كل طلب شراء من طرف أي مستهلك وقع معه نزاع في أداء شراء سابق
إن كل المعلومات المعطاة من طرف المستهلك، وقت تسجيل الشراء تلزمه، ولايمكن للبائع أن يكون مسؤولا عن عدم تسليم البضائع المشترات في حالة خطأ في عنوان المرسل إليه
remo.ma كيف يتم أمر الطلبية على موقع
:يتم أمر الطلبية عبر عدة مراحل
،يملأ الزبون سلته بالمنتوجات –
– يجب على الزبون أن يقوم بالتعريف بهويته قبل إجراء أي طلبية. يصرح الزبون انه على علم كافي وانه يقبل بدون أي تحفظ، كون تعريفه هو دليل على هويته
،يختار الزبون طريقة التسليم –
،يؤكد الزبون موافقته على المصادقة النهائية للطلبية –
،يختار الزبون طريقة الأداء –
.أخيرا يتلقى الزبون من ريمو.ما رسالة عبر البريد الإلكتروني او رقم هاتفه للمصادقة على الأداء والتأكيد النهائي لطلبيته –
.وبمجرد أن الطلبية جاهزة للإرسال، يرسل ريمو.ما للزبون رسالة عبر البريد الإلكتروني او رقم هاتفه يؤكد فيها إرسال الطلبية
أسعارنا
الأسعار المعروضة بشكل افتراضي على الموقع مشار إليها بالدرهم المغربي شاملة جميع الضرائب (TTC). غير شاملة لتكاليف الشحن وبعض التعبيئات المعينة أو أسعار خدمات اختيارية أخرى، مكتتبة من طرف الزبون، والتي تبقى إضافية
يتم عرض السعر الإجمالي المطلوب دفعه بوضوح خلال المرحلة الأخيرة من عملية الشراء، لذلك يقوم المستخدم بالتحقق من صحة طلبه فقط بعد قراءة المبلغ الإجمالي الذي سيتم دفعه
:يمكن للمستخدم الاستفادة من الخصومات حسب نظام الكوبون –
يمكن استخدام قسيمة واحدة فقط لكل طلب، ما لم ينص على خلاف ذلك –
قد لا تكون القسيمة صالحة على بعض فئات المنتجات أو تنطبق فقط إذا تجاوزت السلة الحد الأدنى لمبلغ الشراء –
دليل على الطلبية/ الأداء
وفقا لمقتضيات القانون رقم 08-09 المتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي و المرسوم التنفيذي رقم 2-09-165 ل 18 يونيو 2009، سيسجل وصل الطلبية على السجلات المعلوماتية ل ريمو.ما. كما سيتم الاحتفاظ من طرف ريفال ، على دعم موثق ودائم، الذي يلجئ إليه الزبون على الموقع، في فضاء « حسابي » لإثبات العلاقة التعاقدية بين الطرفين، وفقا لمقتضيات القانون رقم 53-05 بشأن التبادل الالكتروني للمعلومات القانونية. إلى أن يثبت عكس ذلك، سجلاتنا المعلوماتية وسجلات مقدمي خدماتنا، في شروط منطقية للأمن، سوف تشكل دليلا على جميع المعاملات بين ريفال والزبناء
في جميع الحالات، ريمو.ما ينصح الزبون بالاحتفاظ بالبريد التأكيدي لطلبيته
المادة 8-التسليم:
أين يتم التسليم؟
يتم تسليم المنتوجات إلى العنوان الذي أدلى به الزبون في طلبيته وبصفة حصرية المنطقة الجغرافية المتفق عليها على التراب المغربي
يتحمل المشتري المخاطر منذ اللحظة التي غادرت فيها المنتجات شركة كويفانا سيرفيس. في حالة حدوث ضرر أثناء النقل، يجب تقديم احتجاج مسبب للناقل في غضون ثلاثة أيام من التسليم
.أوقات التسليم إرشادية فقط؛ إذا تجاوزت ثلاثين يومًا من الطلب، فيجوز إنهاء عقد البيع وسداد المشتري
يتم التسليم في العناوين المشتركة؟
في إطار التسليم عبر عنوان المشترك، يقر الزبون أن توفير الخدمة من قبل ريمو.ما لشحن الطلبية ينتهي عند التسليم في العنوان المشترك المدلى به في الطلبية، على الرغم من أن يكون المنتوج قد سلم إلى طرف ثالث، وتحويل مخاطر من ريفال إلى الزبون المتدخل في وقت تسليم المنتوجات، وكذا للطرف الثالث
في حالة التسليم في بعض المناطق التي يصعب الولوج إليها، يتم التسليم في أقرب نقطة تتابع. نقل المنتوجات من نقطة التتابع إلى مكان التسليم، والتي سيقوم بها شاحن مختلف عن شاحن نقطة التتبع المكلف من طرف ريمو.ما. هذا التسليم قد يؤدي إلى تكاليف إضافية من قبل الشاحن والتي سيتحملها الزبون
ما هي الأجاات المحددة للتسليم؟
يبدأ العد التنازلي لآجال التسليم المعلن عنه في الموقع الالكتروني من تاريخ خروج طلبية الزبون للمنتوجات من مخازن ريمو.ما. هذه الآجالات لا تتعدى 30 يوم ابتدءا من تاريخ المصادقة على الطلبية عبر الموقع. يتم إخبار الزبون بإرسال الطلبية عبر البريد الالكتروني
ماذا افعل اذا كنت غائبا اثناء التسليم؟
في إطار التسليم عن طريق البريد، إذا كان الزبون غائب أثناء التسليم، يتوفر على اجل لتسليم طرده، من قبل مكتب البريد المدلى به. وإذا تجاوز هذا الآجل، يتم إعادة الطرد إلى ريمو
.يقوم الموقع ببعث أول تذكير للزبون عبر البريد الالكتروني
وفي حالة غياب رد الزبون خلال 7 أيام ابتدءا من تاريخ إرسال هذه الرسالة، ريمو.ما تعتبر أن الزبون أكد حقه في التراجع، مما يؤدي إلى تسديد مبلغ الطلبية، وفقا لشروط المادة 5-3، بعد اقتطاع مصاريف الشحن
بالنسبة للتسليم عند تحديد الموعد (المنتوجات الثقيلة و كبيرة الحجم) فان قسم الشحن ل ريمو.ما يتصل مباشرة بالزبون من أجل تحديد مكان التسليم. و في حالة غياب الزبون عن مكان التسليم و في الأوقات المتفق عليها، يجب على الزبون أن يعلم ريمو.ما على الأقل 5 أيام عمل قبل تاريخ التسليم المتفق عليه. و خلاف ذلك، التكلفة المرتبطة بالعروض الإضافية تحتسب للزبون، من طرف الموقع
وفي حالة ما قد تعرضت السلعة لخلل واضح ناتج عن النقل، فعلى الزبون أن يرفض استلامها وإخبار البائع عبر عنوانه الإلكتروني أو برسالة مضمونة في ظرف لا يتعدى 7 أيام. فإن تَسَلُّم البضائع بدون أي ملاحظة، فستعتبر أنها سُلِّمت له في حالة جيدة
لا يمكن للبائع أن يتحمل التأخير المحتمل في التسليم ولا يمكن للمستهلك أن يطلب أي تعويض عن هذا التأخير
:المادة 9 – حق التراجع
9.1 – شروط حق التراجع
يمكن للزبون التراجع داخل اجل 7 أيام كاملة، ابتداء من تاريخ استلام الطلبية،و ذلك وفقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل. حق التراجع هذا لا يمكن إعماله في حالة
شراء السلع القابلة للتلف، مثل الأغذية –
شراء المعروض من الصوت أو الفيديو والتسجيلات، برامج الحاسوب، بعد ما تم فض أختامها من طرف الزبون –
يجب أن تكون البضائع المُرجعَة جديدة، جاهزة لإعادة بيعها، في أغلفتها الأصلية، غير مستعملة ومصحوبة بكل ما جاء معها عند تسليمها وبنسخة من طلب الشراء
شراء المنتجات المصنوعة وفقا لمواصفات الزبون أو شخصية بشكل واضح –
في حالة عدم تطابق البضاعة المرسلة مع محتوى طلب الشراء، يتحمل البائع تكاليف العودة ويمكن للزبون أن يختار بين الإرسال له في ظرف لا يتجاوز 15 يوما (وحسب ما هو موجود في مخزون البائع) بضاعة مطابقة لطلبه أو استعادة كل ما أداه سابقا في ظرف لا يتجاوز 15 يوما
كل عدم احترام عمليات عودة البضائع المشار إليها أعلاه يعتبر تنازلا عن الحق المتعلق بعودة البضائع –
:9.2 – كيفيات ممارسة حق التراجع
يلتزم الزبون بإرجاع المنتجات الخاضعة لحق التراجع ، داخل اجل 7 أيام حسب التقويم الميلادي ابتداء من تاريخ ممارسة الحق في التراجع
في حالة الإرجاع، يجب على الزبون تغليف المنتج موضوع الإرجاع بعناية وإرفاقه برقم أو أرقام رجوعه التي يمكن طباعتها من الموقع أو نسخها في ورق عادي, في الحالة التي يرغب فيها إتباع إجراءات الإرجاع المنصوص عليها في الموقع
الزبون حر في طريقة إرجاع منتوجه وفي اكتتاب بوليصة تأمين في حالة فقدان أو سرقة أو تدمير رزمته. ريمو.ما لا تتحمل أي من هذه التكاليف ولا مصاريف النقل ولا يمكن أن تكون مسئولة عن عدم تلقي الحزمة المرجعة من طرف الزبون. الموقع ينصح الزبناء في حالة إرجاع باختيار تتبع الرزمة. التكاليف والمخاطر المرتبطة بإعادة المنتجات سيتحملها الزبون في حالة المنازعة، سيكون هو الملزم بتقديم الدليل
سيتم قبول فقط المنتجات المرجعة بصفة تامة،و في حالة جيدة في معلباتها الأصلية مع رقم الإرجاع, في حالة خلاف لذلك سيتم اعتبار الإرجاع غير مطابق و بالتالي لن يسدد تمنه من طرف ريمو
يعتبر الزبون متنازلا عن ممارسة حق التراجع و ممنوع من أي حق على هذا الأساس ، في حالة عدم إرجاع المنتجات داخل اجل 7 أيام المشار إليها أعلاه
ممارسة الحق في التراجع تبقى على عاتق الزبون حسب الكيفيات المبينة
:9.3– أثار التراجع
في حالة احترام الزبون لمسطرة و أجل الرجوع الموضحة أعلاه، يتم تسديد المبلغ المدفوع، في غضون 15 يوما من تاريخ استلام البضاعة من قبل ريمو
( في حالة الرجوع الجزئي لطلبية ما، ريمو.ما تسدد لفائدة الزبون مبلغ تكاليف الشحن بما يتناسب مع المبلغ الإجمالي للطلبية). في حالة الرجوع الكامل للطلبية ريفال تسدد لفائدة الزبون التكاليف الإجمالية المؤدى عنها عند إجراء الطلبية
:9.4– حق التراجع
تطبيقا لمقتضيات الفصل 30 من القانون 08ـ31 المتعلق بحماية المستهلك يمكن لكل زبون أن يتراجع على ما اشتراه في طرف مدة 7 أيام عمل ابتداءً من تاريخ التسليم وذلك دون أي مبرر ولا أي تعويض ويمكن له أن يطلب من البائع إما تبديل البضائع وإما استرجاع ما سبق أن أداه مع إزالة تكاليف النقل والتسليم وفي حالة التراجع يجب على المستهلك أن يقوم بإعادة البضائع للبائع وفق ما سبق ذكره أعلاه
:المادة 10 – الضمان والخدمة بعد البيع
:معلومات عامة –
:الضمان القانوني-
بعيدا عن كل ضمان تعاقدي إضافي يمكن أن يمنح للزبون يبقى ريمو.ما ملزم فقط بالضمان القانوني لعيوب الشيء المبيع، و ذألك وفق الظهير الشريف الصادر في 9 رمضان 1331 )12 أغسطس 1913( بمثابة قانون الالتزامات والعقود قانون رقم 08.31 القاضي بتحديد تدابير لحماية المستهلك
:الضمان التجاري –
بعض المنتجات التي تباع على الموقع يمكن أن يشملها ضمان تعاقدي، مدة ونطاق وشروط هذا الضمان سيتم الإشارة إليها على صفحة المنتوج بالنسبة للبضاعة المشمولة بهذا الضمان
سيتم استبعاد أي ضمان في حالة وجود عيوب أو أضرار ناجمة عن الإهمال، والأحداث الخارجية، وتركيب غير لائق، أو الاستخدام الغير السليم لتعليمات المورد
ريمو.ما تنبه الزبون بالعيوب أو الأعطال التي قد تكون نتيجة لتركيب غير لائق أو تشغيل غير مناسب للمعدات المباعة .في هذا الإطار، ريمو.ما ، تدعو الزبون إلى إتباع دليل تعليمات استكشاف الأخطاء وإصلاحها المتوفر على الموقع, وأداء العديد من الاختبارات على المواد التي تسلمها
إن كل البضائع المعروضة للبيع على الموقع الالكتروني للبائع مضمونة وفق مقتضيات القانون 08ـ31
وفي حالة عدم المطابقة للبضائع المسلمة، يمكن للمستهلك إرجاعها للبائع الذي هو ملزم بأخذها والإجابة على رغبة الزبون، إما بتبديلها، وإما بإرجاع ما أداه مسبقا
: أشكال ممارسة الضمانات 10.2 –
إذا كان المنتوج المسلم مشوبا بوجود عيب أو عدم مطابقته للطلبية، يجب على الزبون أن يشعر خدمة بعد البيع ريمو.ما ، بالعيب المكتشف، خلال مدة أقصاها 7 أيام من تاريخ استلام المنتج. أي مطالبة من طرف الزبون بعد انقضاء هذه الفترة سيتم رفضها، و ريفال لا يتحمل أي مسؤولية في هذا الصدد وتحديد الصعوبات أو الأعطال على المنتج أو المنتجات وهذا النهج سوف يسمح له بالحصول على رقم الرجوع
في إطار الضمان، تقترح ريمو.ما على الزبون إرجاع المنتج ،. وسيتم تحمل تكاليف الشحن وفقا للشروط المنصوص عليه في القانون ، كيفما كان الحل الذي اختاره الزبون . من الآن نوضح أن جميع تكاليف شحن المنتج، المرتبطة بإرجاعه في إطار ضمان تعاقدي ، ستكون على عاتق الزبون
بعد معالجة المنتوج من طرف، ريمو.ما ،الذي سيبحث إذا ما كان مشمول بضمان قانوني أو تعاقدي ،سيتم إما إصلاحه أو تغييره بمنتج من نفس النوع
إذا تأكد لدى ريمو.ما ، أن سبب العيب يدخل في نطاق الضمان القانوني أو التعاقدي ،لكن المنتوج لا يمكن إصلاحه و لا تغيره بمنتج مشابه أو ما يعادله ،في هذه الحالة سيتم تسديد سعره إلى الزبون على شكل وصل شراء أو تسديد سعره.في جميع الأحوال، ريمو.ما ستقترح الحل المناسب تبديل القطع المعيبة ،تبديل المنتوج ،تسديد سعره
في حالة إرجاع غير عادي أو تعسفي ، أو في حالة عدم احتياط الزبون و عدم تطبيقه دليل تعليمات استكشاف الأخطاء وإصلاحها الموضوع رهن إشارته في الموقع،سيتم اعتبار الرجوع غير مطابق،و بالتالي رفضه على هذا النحو.كذلك جميع المنتوجات المرجعة و التي ثم إرسالها بدون رقم الرجوع سيتم معالجتها تلقائيا على أنها غير مطابقة و رفضها على هذا الأساس .تجدر الإشارة إلى أن الزبون حر في طريقة إرجاع منتجه وكذلك اكتتاب بوليصة تامين في حالة فقدان أو سرقة أو تدمير رزمته ،و أن ريمو.ما لا يتحمل أي من هذه التكاليف ولا يمكن أن يكون مسؤول عن عدم تلقي حزمة مرجعة من طرف الزبون. وأخيرا، فإن الزبون هو المسؤول عن تعبئة وتغليف منتوجه، والذي يجب أن يتم بطريقة تسمح بنقل المنتوج دون تعرضه لخطر الكسر أو التلف
:المادة 11 – احتفاظ بالملكية
يحتفظ ريمو.ما بكامل حق الملكية على المنتجات المطلوبة من قبل الزبون حتى يقوم المستخدم بالوفاء بجميع التزاماته وعلى وجه الخصوص لحين السداد التام للسعر المقابل، بإضافة الفوائد إن اقتضى الحال
:المادة 12 –خدمة الزبناء
يمكن ربط الاتصال بمركز نداء ريمو.ما عن كل تساؤل متعلق بشراء تم في
www.remo.ma :و ذلك عن طريق الموقع
الهاتف: 00212530125861 تعريفة المكالمة المحلية –
[email protected] عنوان الاتصال الإلكتروني –
يمكن الاتصال بمصلحة الزبناء كل يوم عمل ما بين التاسعة صباحا والسادسة مساءًا –
:المادة 13 – حماية البيانات الخاصة واستعمال الكوكيز
يتعهد البائع بأن يستعمل المعلومات الشخصية وفق مقتضيات القانون 08ـ09 المتعلق بحماية البيانات الشخصية –
إن أخذ هذه البيانات الشخصية من طرف المستهلك وقت تهييئ البيع عن بعد شيء ضروري لتهيئ وإرسال البضائع ولا يمكن إتمام البيع إلا بعد إعطاء جميع المعلومات المطلوبة. وللمستهلك الحق في تغيير المعلومات الخاصة به أو سحب بعضها في أي وقت أراد
– يتعهد البائع ألا يعطي أية معلومات خاصة وسرية لأي شخص آخر إلا بعد موافقة المستهلك على ذلك: إن هذه المعلومات لن تستعمل إلا لتهيئ وإرسال المبيعات. ولتعزيز العلاقات مع المستهلك وخاصة فيما يتعلق بإرسال كل اقتراحات مبيعات ريمو.ما على موقعها الإلكتروني إن كان الزبون قد انخرط في هذه الخدمة
:المادة 14 –كلية الشروط
تعتبر جميع البنود المكونة للشروط العامة للبيع بمثابة جزء لا يتجزأ منها ،و في حالة عدم إعمال إحدى هذه البنود في وقت ما،فان ذلك لا يعتبر تنازل عن عدم إعمالها مستقبلا .في حالة بطلان إحدى أو مجموعة من هذه البنود، فان البنود الأخرى تبقى سارية المفعول و تحتفظ بكامل قوتها القانونية
:المادة 15 -القانون الواجب التطبيق/المنازعات
تخضع هذه الشروط العامة للبيع للقانون المغربي رقم 31.08. في حالة نزاع بين كويفانا سيرفيس والمستهلك لموقع ريمو.ما ، ورغم وجود أي شرط مخالف، فإن المحكمة المختصة هي محكمة موطن أو محل إقامة المستهلك أو لمحكمة المحل الذي وقع فيه الفعل المتسبب للضرر وذلك باختيار المستهلك